رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بينهم 3 أطفال.. أسماء الوفيات والمصابين في حادث غرق مركب صيد ببرج العرب

حادث غرق مركب صيد
حادث غرق مركب صيد ببرج العرب
تواصل قوات الإنقاذ بالإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عمليات البحث عن الغرقى في حادث غرق مركب صيد ببحيرة مريوط أمام إستاد برج العرب.


واستقبل مستشفى العامرية العام بالإسكندرية برئاسة الدكتور مصطفى حسين، 9 حالات "5 جثث و٤ مصابين" حتى الآن، وذلك على خلفية انقلاب مركب صيد ببحيرة مريوط.

 
وأسماء الوفيات: "ناجى محمد ناجي، زيدان عبد المنعم حميدة "سنة ونصف"، ردة حميدة حسين العمر "45 سنة"، أمل حمودة "4 سنين"، منى جويدة حميدة "25 سنة".

وأسماء المصابين: "إيمان نعوم حميدة "21 سنة"، محمود عطية حميدة العمر "23 سنة"، ريان محمد عطية العمر "3 سنوات".
 
أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه حتى الآن لم يتم تحديد أعداد المفقودين في حادث غرق مركبي الصيد ببحيرة مريوط أمام إستاد برج العرب.

وأضاف، أن المركب صيد صغير كان عليه أعداد كبيرة من المواطنين، لم يتم حصرها حتى الآن.

وأوضح أن حتى الآن تم انتشال 9 غرقى بينهم 3 مصابين، وأن عمليات البحث مستمرة، مشيرًا إلى تجهيز 4 مستشفيات وهي العامرية وبرج العرب ورأس التين.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، توجه إلى موقع غرق مركب صيد بمنطقة الجراري أمام إستاد برج العرب، والذي أسفر عن غرق عدد من المواطنين.

وقال محافظ الإسكندرية: تم الدفع بأربع وحدات إنقاذ لانتشال الغرقى، و4 سيارات إسعاف، وتجهيز 4 مستشفيات بمحيط الواقعة.

وأوضح، أن المركب صيد يخرج بالليل ببحيرة مريوط للرحلات، وهو مركب عشوائي وليس له تراخيص.

وأكد على أنه حتى الآن لم يتم حصر أعداد المفقودين في حادث غرق مركب صيد صغير ببحيرة مريوط غرب الإسكندرية.

وغرق مركبي صيد على متنهما ١٣ شخصا بينهم أطفال، في أحد البحيرات بالقرب بمنطقة الهوارية بعد انقلابهما أثناء عودتهما من جزيرة صغيرة يستخدمها البدو في تلك المنطقة للراحة وإعداد نوع من الطعام خاص بهم يسمى ذردة. 

لقي اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة العامرية ثان، يفيد بغرق مركبي صيد على متنهما أكثر من ١٣ فردًا بينهم أطفال من عائلة واحدة من نجع أبو مطريد أثناء عودتهم من رحلة زردة، توجهت على الفور قوات الإنقاذ النهري وقوة من قسم شرطة العامرية ثان ومسئولو حي العامرية ثان وسيارات الإسعاف لمكان الحادث.

Advertisements
الجريدة الرسمية