رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بينهم مسن 82 عاما.. خروج وتعافي 14 مصابا كورونا من عزل قها

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية
أعلن مصدر طبي بمديرية الصحة بالقليوبية، خروج وتعافي 14 مصابا من مصابي فيروس كورونا من مستشفى قها للعزل الصحي، من بينهم مسن 82 عاما، بعد ثبوت تحول حالاتهم من إيجابية إلى سلبية.


وقال المصدر، في تصريحات صحفية، إن المتعافين 8 سيدات و6 رجال تراوحت أعمارهم بين 55 عاما 82 عاما، مؤكدًا أن المتعافين جميعهم سجلوا مسحات سلبية لفيروس كورونا بعد إجرائها لهم مرتين متتاليتين.

مستشفى قها

من ناحية أخرى أعلنت مستشفى قها الحجر الصحي بالقليوبية، عبر صفحتها الرسمية "فيس بوك" عن فتح عمليات قسم النساء والتوليد بالمستشفى لاستقبال السيدات الحوامل المصابات بفيروس كورونا أو حالات الاشتباه وذلك لإجراء الولادات القيصرية، وأوضح البيان أن دخول الحالات سيتم عن طريق تنسيق مسبق من خلال عيادة النساء والتوليد الخاصة بالمستشفى يومي الاثنين والخميس.

جامعة الأزهر

وفي نفس السياق تواصل جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، تطعيم منسوبيها بالجرعة الثانية للأشخاص الذين حصلوا على تطعيم الجرعة الأولى قبل 21 يومًا.

صرح بذلك الدكتور أيمن السعيد، مدير عام الإدارة الطبية بجامعة الأزهر، مشيرًا إلى أن حملات التطعيم تستقبل الأشخاص بمقر الإدارة الطبية بمدينة نصر، والذين سبق حصولهم على تطعيم الجرعة الأولى.
   
وأوضح مدير عام الإدارة الطبية بجامعة الأزهر أن الشخص الذي استوفى مدة الـ 21 يومًا، وسبق حصوله على الجرعة الأولى يتوجه إلى الإدارة الطبية ومعه كارت المتابعة وبطاقة الرقم القومي، مشيرًا إلى أن الطواقم الطبية تعمل على مدار الساعة لخدمة لمنسوبي جامعة الأزهر

ولفت إلى أن جميع جرعات التطعيم بالمجان، مضيفًا أن أطباء الإدارة يواصلون جهودهم في متابعة لجان الامتحانات على مدار اليوم وحتى السابعة مساء، إضافة إلى وجود الأقسام الخدمية بالإدارة، ومنها: المعامل، والأشعة، وغيرها من باقي الأقسام.
Advertisements
الجريدة الرسمية