رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء موسم توريد القمح للصوامع والهناجر بالدقهلية في 32 موقعا

موسم توريد القمح
موسم توريد القمح
تشهد محافظة الدقهلية اليوم الثلاثاء بدء موسم توريد القمح للصوامع وابشون البالغ عددها ٣٢ موقعا على مستوى المحافظة، مؤهلين لاستقبال المحصول .


وأعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن اليوم الثلاثاء هو بداية موسم توريد القمح للصوامع والهناجر بمراكز ومدن وقرى محافظة الدقهلية واوضح ان عدد المواقع التي يتم التوريد لها يبلغ 32 موقعا بنطاق المحافظة.


وكلف محافظ الدقهلية السيد دايرة وكيل وزارة التموين بضرورة متابعة لجان التموين المستمرة لاعمال التوريد حتي نهاية موسم التوريد لهذا العام 2021.

المساحات المنزرعة 
وقال محافظ الدقهلية إن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 235 ألف فدان مشيرا الى انه تم تجهيز واعداد الشون والصوامع بجميع ما يلزمها من إمكانات وتجهيزات لاستقبال الأقماح التي يتم توريدها.


لجان ميدانية 
وكلف محافظ الدقهلية  لجان المتابعة الميدانية من الوحدات المحلية  لمتابعة عمليات التوريد على مدار اليوم  وبهدف التجاوب الفورى مع اية مشكلات طارئة للتيسير على المورين .

وأكد تضافر الجهود من اجل موسم توريد قمح  ناجح،والتأكد من الالتزام الكامل بتطبيق الاجراءات الاحترازية وارتداء العاملين ولجان الفرز لوسائل الوقاية والحماية كالكمامات والقفازات والالتزام بالتباعد وعدم التزاحم حرصا على سلامه الجميع.


وكيل تموين الدقهلية 
ومن جانبه أكد المهندس السيد دايرة وكيل وزارة التموين أنه يتم استلام محصول القمح على مدار اليوم من المزارعين والموردين بعد التأكد من سلامة الاقماح ومطابقتها للمواصفات مع توفير كافة سبل الراحة في عمليات التوريد في مختلف الصوامع والشون.
Advertisements
الجريدة الرسمية