رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق فعاليات ورشة العمل بين النقل البحري والمحكمة الاقتصادية بالإسكندرية

فعاليات ورشة العمل
فعاليات ورشة العمل بين النقل البحري والمحكمة الاقتصادية
بدأت، اليوم الأربعاء،  فعاليات ورشة العمل المشتركة بين كلية النقل البحري والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية بالتعاون مع محكمة الإسكندرية الاقتصادية تحت عنوان "نظرة ثاقبة للإطار الفني والقانوني للبضائع المنقولة بحراً على السفن التجارية".


وذلك بحضور المستشار صادق عبد السلام بلال معالي رئيس المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، الدكتور محمد عبد السلام داوود نائب رئيس الاكاديمية للشئون البحرية، الدكتور محي السايح عميد كلية النقل البحري والتكنولوجيا، ولفيف من المستشارين والخبراء والمتخصصين، وكوكبة من خبراء كلية النقل البحري والتكنولوجيا.

ورشة العمل 



وتهدف ورشة العمل إلي الإلمام بكافة الجوانب الفنية البحرية الدولية ذات الصلة بالدعاوي القضائية ، الإلمام بكافة المعاهدات الدولية ذات الصلة بالدعاوي القضائية ،تطبيق عملي لمواد قانون التجارة البحري المصري مع مناقشة عدد من دراسة الحالات، وتطبيق عملي بالميناء لمحطات تداول البضائع وعلى إحدى سفن شركات المجلس الاستشاري للكلية.

رئيس محكمة الإسكندرية


وقال رئيس محكمة الإسكندرية الاقتصادية المستشار صادق عبد السلام بلال: يسعدني أن تتاح لي هذه الفرصة للمشاركة في ورشة العمل  وأنا ممتن للتواجد بينكم اليوم وعلي حسن الإستقبال وكرم الضيافة الذين تلقيناهما هنا في هذا الصرح العلمي.

واضاف أتمنى لورشة العمل خالص التوفيق وأن تكون مناسبة طيبة للقاء وتبادل الأفكار البناءة ، أثق تماماً في أنه لقاء مثمر سوف يدفعنا إلى آفاق أرحب تعكس رغبتنا الهادفة في تحقيق مزيد من التعاون بما يعود بالنفع والخير على مجتمعاتنا .

وتابع: إنني على ثقة كاملة بأن الحوار الهادف والبناء في هذه الورشة يمثل فرصة امام المشاركين لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب والموضوعات ذات الصلة.


الأكاديمية العربية للعلوم 



من جانبه رحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالحضور.

وقال: مرحبا بكم في ذلك الصرح العربي المتميز الذى تحتضنه جمهورية مصر العربية دولة المقرر التى توفر كل سبل الدعم لهذا الصرح الذى أصبح يمتاز بالنجاح والجودة محليا وإقليمياً ودوليا .

واضاف: أود أن أتوجه بخالص شكري للمتحدثين والمشاركين ومنظمي المناقشات الذين تكرموا بالحضور معنا اليوم وسمحوا بجهودهم وأوقاتهم.

واستطرد: يسعدني أيضًا أن أبلغكم أننا قد طورنا رؤية شاملة واستراتيجية وحزمة أهداف لتوجيه عملنا المستقبلي مشيرا مؤكداً عمق ومتانة العلاقات بين الأكاديمية بمختلف بمؤسسات الدولة المصرية، مشيرا إلي التعاون الدائم والمستمر .

محكمة الإسكندرية الإقتصادية

ومن جانبه قال الدكتور محى السايح عميد كلية النقل البحري بالأكاديمية : نفتخر ونتشرف بالتعاون مع محكمة الإسكندرية الإقتصادية إحدى فروع القضاء المصرى، مشيرا إلي إن هذا الحدث يعد واحد من أهم الأحداث التى نظمتها كلية النقل البحرى والتكنولوجيا على مدار الأعوام السابقة .

وأضاف السايح: إن كلية النقل البحرى تعتبر مركزاً دولياً رائدا للتمييز الذى يقدم خدمات التعليم والتدريب البحرى من خلال تقديم البرامج المعتمدة محلياً وإقليمياً ودولياً وكذلك إجراء البحوث العلمية العملية

وأشار إلي أن الكلية تحرص على تطبيق أحدث أساليب التكنولوجيا والطرق العلمية الحديثة لإمداد صناعة النقل البحرى محليا وإقليميا ودوليا بالكوادر البشرية المؤهلة طبقاً لأحدث لمعايير الدولية فى التعليم والتدريب البحرى مما يساهم فى تعزيز مستوى أكاديمية النقل البحرى خاصة وتقدم ورفعة التجارة الدولية والمجتمع ككل بصفة عامة.
Advertisements
الجريدة الرسمية