رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استمرار تقديم لقاح كورونا بالمنازل لغير القادرين على الحركة في الدقهلية.. صور

تقديم لقاح كورونا
تقديم لقاح كورونا بالمنازل
تشهد محافظة الدقهلية استمرار فاعليات تقديم لقاح فيروس كورونا بالمنازل لغير القادرين على الحركة .




وكيل صحة الدقهلية 
وكان الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أعلن عن بدء فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا بالمنزل لغير القادرين من أصحاب الأمراض التالية : كسر بالأطراف السفلية (كسور مفصل الحوض والفخذ، كسور الساقين، كسور القدمين)،  وبتر أحد الأطراف السفلية ( بتر أحد القدمين أو الساقين) ، مرضى الشلل الرباعي والشلل النصفي وشلل الأطفال.



لقاح كورونا بالمنازل
وأوضح وكيل صحة الدقهلية انها تشمل تقديم اللقاح المنزلي مرضى ضمور العضلات،  المرضى الذين يعانون من أمراض عصبية تسبب إعاقة الحركة ( التصلب المتعدد، الشلل الرعاش، مرض الوهن العضلي، ضمور النخاع الشوكي، متلازمة  جيلان باريه)، حيث تم تخصيص فرق طبية مدربة بصحبة سيارة إسعاف مجهزة  لتوصيل اللقاح للمنازل لغير القادرين  حيث يقوم الفريق الطبي  بالكشف على الحالة الصحية للمتلقي ومتابعة مرحلة ما بعد التطعيم.




الخط الساخن والتسجيل الالكتروني 
واوضح وكيل الصحة  انه على الراغب في طلب الخدمة ان يقوم بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة وعند وصول رسالة تأكيد له بمكان وموعد اللقاح يقوم طالب الخدمة بالاتصال على الخط الساخن ١٥٣٣٥ لطلب توفير اللقاح في المنزل لظروفه الصحية التى تمنعه من وصول مكان اللقاح.


جاء ذلك ، بناءا على تعليمات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة بالتيسير على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة من المرضى الغير قادرين على الحركه وبالتعاون والتنسيق بين مديرية الصحة بالدقهلية وفرع إسعاف الدقهلية  وتوجيهات من وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد مكي ود محمد جاد رئيس هيئة الاسعاف المصرية  والدكتور عزت السعيد مدير اسعاف الدقهلية.

وعلي صعيد اخر كان تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية السيارات الطبية المتنقلة لتطعيم المواطنين كبار السن وأصحاب المعاشات والأمراض المزمنة في أماكن تواجدهم ضد فيروس كورونا.



وقال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن الدكتور أيمن مختار أصدر توجيهات بتوفير 2 سيارة طبية مجهزة داخل ديوان المحافظة لتطعيم أصحاب المعاشات المترددين علي مكاتب المعاشات والتأمينات بالمحافظة لتلقي الخدمة  باللقاح الجديد ضد فيروس كورونا .


ووجه  محافظ الدقهلية  الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بتوفير فرق طبية متحركة لتطعيم المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا في مختلف المراكز والمدن من خلال السيارات المتنقلة وسيارات القوافل الطبية .

جاء ذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطعيم كافة المواطنين علي مستوي المحافظات باللقاح الجديد ضد فيروس كورونا المستجد وتنفيذا لتكليفات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، وبالتنسيق الكامل بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بالمتابعة المستمرة لمراكز تقديم اللقاح للتأكد من تقديم الخدمة للمواطنين.
Advertisements
الجريدة الرسمية