رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أولى الجمهورية على الدبلومات التجارية: لم أصدق الوزارة عندما أبلغوني

طارق شوقى وزير التربية
طارق شوقى وزير التربية والتعليم
حصلت الطالبة ندى حربي حسن محمد، ابنة مركز إدفو بمحافظة أسوان، على المركز الأول بالجمهورية في دبلوم المدارس الثانوية الفنية التجارية للتعليم والتدريب المزدوج "نظام السنوات الثلاث".


مفاجأة غير متوقعة
وقالت الطالبة ندى: إنه عندما بلغتها وزارة التربية والتعليم بحصولها على المركز الأول كانت مفاجئة بالنسبة لها ولم تصدق فى بداية الأمر وظلت تتأكد من النتيجة، موضحة أنها اجتهدت خلال العام الدراسي، وكانت تتوقع أنها تحصل على مجموع كبير، لكن أنها الأولى على الجمهورية كانت مفاجأة لها.

معاناة فترة الدراسة
وأضافت لـ"فيتو" أنها عانت طوال السنة الماضية وكانت تضطر للمشي مسافة طويلة واستقلال 6 مواصلات للذهاب إلى التدريب العملي بوحدة القنادلة الصحية بدائرة مركز إدفو، نظراً لظروف القرية التي تعيش فيها والتي لا يتوافر فيها وسيلة مواصلة مباشرة سواء للتدريب أو للمدرسة، مشيرة إلى أنها بالرغم من تلك المشقة لكنها كانت تواصل الليل بالنهار لتحقيق حلمها بالتفوق والالتحاق بوظيفة مرموقة.

تحقيق الحلم
أوضحت ندى أن هدفها كان تحقيق حلمها لمساعدة والدها بها والدها، خاصة أنها البنت الكبرى لشقيقاتها البنات، وكانت تعتمد على نفسها فى المذاكرة ولم تجرب الدروس الخصوصية نهائياً، لافتة إلى أنها بعيدة تماما عن الانترنت والفيس بوك وغيره من وسائل التواصل الإجتماعي، كما أنها لا تملك هاتف محمول حديث يمكنها من ذلك، وكان كل وقتها للمدرسة والمذاكرة والتدريب.

المركز الأول
وعن حصولها على المركز الأول بالجمهورية قالت ندى: "الحمد لله ربنا كرمني وكنت خائفة جدا ولم أتوقع حصولي على ترتيب الأولى على الجمهورية رغم أنه كان حلمي".

عائلة الطالبة
وأشارت إلى أن والدها يعمل مدرس دراسات اجتماعية بالمرحلة الإعدادية، ووالدتها ربة منزل، ولديها شقيقتان أصغر منها وهم، وهم أسرة بسيطة يعيشون في قرية الحاجر بمركز إدفو شمال محافظة أسوان.

اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية
وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،اعتمد اليوم الثلاثاء، نتيجة الدبلومات الفنية للدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢.

Advertisements
الجريدة الرسمية