رئيس التحرير
عصام كامل

خبير أجنبي لمتابعة عمل محطات الإرسال الأرضي الجديدة بماسبيرو

حسين زين رئيس الوطنية
حسين زين رئيس الوطنية للإعلام
يقوم حاليا أحد الخبراء الأجانب من احدي الشركات الأجنبية المتخصصة في مجال تصنيع محطات الإرسال بمتابعة عمل 7 محطات إرسال تليفزيوني جديدة تم تركيبها في مناطق سيناء و6 محطات أخرى للإرسال الإذاعي في ذات المنطقة للتأكد من جاهزيتها التامة للدخول في الخدمة بماسبيرو.


وكانت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين تعاقدت على مجموعة من المحطات الخاصة بالبث الأرضي وقيام قطاع الهندسة الإذاعية بتركيبها في مناطق سيناء المختلفة لتقوية الإرسال فيها بهدف وصول برامج التليفزيون والإذاعة بجودة عالية إلى المواطنين المصريين في هذه المناطق الغالية من أرض مصر .

وانتهى مسئولون الهندسة الإذاعية برئاسة مايسة كامل من عمليات التركيب لهذه المحطات وتوزيعها في كل مناطق سيناء بما يخدم تقوية البث وتم استقدام خبير أحبني من الشركة المصنعة المتعاقد معها للاطمئنان على عمل المحطات الجديدة والتمهيد لاستخدامها فعليا في الخدمات الإعلامية بماسبيرو .

وعلى جانب آخر وقعت مؤخرا رئيس قطاع الهندسة الإذاعية مايسة كامل في الهيئة الوطنية للإعلام بروتوكول لتسليم أرض الجراج الخاص بالتلفزيون وعدد من القطع الأخرى الملاصقة للمبنى إلى مسئولي وزارة الإسكان للبدء في إخلاء المكان وتنفيذ مشروع تطوير مثلث ماسبيرو. 

تعويض ماسبيرو



ورصدت أخبار ماسبيرو تحديد البروتوكول آليات التعامل بعد تسليم الأرض وضمان أحقية الوطنية للإعلام في التعويض المالي المناسب عن تلك المساحة حيث تضمن البروتوكول نصا صريحا في بنوده على ذلك الأمر لاسيما وأن قطاع الهندسة الإذاعية وجد العديد من المستندات القديمة التي توضح شراء مبنى الإذاعة والتليفزيون هذه الأراضي منذ وقت طويل وسداد أموال آنذاك مقابل استغلالها وضمها لحرم المبنى الأمني في سنوات سابقة. 

جلسات اتفاق

وكشفت مصادر أنه خلال الفترة القادمة ستكون هناك جلسات مشتركة بين مسئولون من ماسبيرو خاصة الهندسة الإذاعية وقيادات من وزارة الإسكان والجهات الأخرى المعنية بتطوير ملف ماسبيرو لمراجعة كل المستندات الخاصة بمساحات الأراضي التي تم نزعها من الوطنية للإعلام لصالح المشروع.
الجريدة الرسمية