رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصدارات "القومي للترجمة" في معرض الإسكندرية للكتاب

المركز القومي للترجمة
المركز القومي للترجمة
‎يشارك المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي في معرض الإسكندرية للكتاب بأرض كوتة والذي تنطلق فعالياته اليوم الخميس و يستمر حتى 3 أبريل المقبل.


المركز القومي للترجمة 


‎وتضم إصدارات المركز القومي للترجمة مجموعة من أحدث وأهم الكتب ومنها: "الموسوعة الدولية للعلوم الاجتماعية" ،"حواديت الأطفال والبيوت"، "العلم عند العرب"،"الكنائس في مصر"،"صورة المرأة في العصور القديمة" ،"التفسير الإبداعي للأحلام".


بالإضافة إلى كتاب "ثلاث أفكار مغرية "،"أدولف"،"ذكريات أميرة مصرية"،"الحالة الانسانية" ،"مخطوطة الطب"،"الفن الاسلامي"، ‎"السعي إلى الرخاء"،"نسوة منتقبات" ،"العلم والفرضية"،"عالم الرعامسة"،"ناصر" ،"نور من الشرق"،"تفسير فصول الاباء"،"النباتات والمخ البشري"،"القيادة غير التقليدية".

إصدارات المركز القومي للترجمة 


وتتضمن أيضا كل من كتاب "الأمة تصويرا ونحتا"، "يوميات الحداد"، "متون التوابيت المصرية القديمة"، "الحداثة الثورية"،" الصين في عشر كلمات "،"البحث عن اليقين" ،"الغرفة العائمة"،"قصة الفيزياء"،"كيف تصبح باحثًا علميًا متميزا" ،"بيولوجيا السلوك الدينى"،"الحج إلى نجد" و "اللسانيات".

معرض الإسكندرية للكتاب 


وكان الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، كشف عن تفاصيل معرض الإسكندرية للكتاب، لافتا إلى أنه يعد أكبر معرض في مصر بعد معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للكتاب، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية "قصواء الخلالي" في برنامج "المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "ten"، أن وزارة الثقافة حريصة على إقامة معرض الإسكندرية للكتاب لما له من دور كبير في توسيع الرقعة القرائية، ودعم دور النشر في ظل ما تكبدته من خسائر.

وأوضح أنه لأول مرة سيشهد معرض الإسكندرية للكتاب، مشاركة جهات خارجية وذلك بمشاركة هيئة الشارقة للكتاب، ومشاركة مشروع كلمة بأبو ظبي، وهي خطوات في إطار تحويل معرض الإسكندرية لمعرض دولي للكتاب.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم دورات لدخول المعرض بمعدل 600 فرد في كل دورة على مدار اليوم، مؤكدا أنه لن يتم إقامة أي فعاليات على هامش معرض الإسكندرية بسبب ظروف جائحة كورونا.

يأتي ذلك بعد موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على طلب الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة باستثناء إقامة معارض الكتاب والمهرجانات والعروض المسرحية في الساحات والمناطق المفتوحة بنسبة حضور 50% من الطاقة الاستيعابية.
Advertisements
الجريدة الرسمية