رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

معرض القاهرة للكتاب.. "هوية مصر" شعار الدورة الـ52 ويحيى حقي الشخصية

اللجنة الثقافية العليا
اللجنة الثقافية العليا لمعرض الكتاب
اجتمعت اللجنة الثقافية العليا ل معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته ٥٢، اليوم الثلاثاء، بمقر الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على مفوضا عن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.


معرض القاهرة الدولي للكتاب
وقررت اللجنة أن تكون الدورة الجديدة للمعرض، تحت شعار "هوية مصر:الثقافة وسؤال المستقبل"، ووقع اختيار اللجنة على الكاتب يحيى حقى شخصية المعرض هذا العام.




ومن المقرر انعقاد معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال الفترة من ٣٠ يونيو حتى ١٥ يوليو ٢٠٢١ بأرض المعارض بالتجمع الخامس.

معرض كتاب الطفل 

ولأول مرة تقرر اللجنة اختيار شخصية خاصة لمعرض كتاب الطفل وقد وقع اختيارها على على الكاتب عبد التواب يوسف.




كما رأت اللجنة استمرار الاحتفاء بمئوية الكاتب والمترجم ثروت عكاشة، والشاعر صلاح عبد الصبور من خلال أحد محاور الفعاليات الثقافية بالمعرض بالإضافة إلى طباعة مجموعة من مؤلفاتهم ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالكاتبين الكبيرين.





وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وافق في وقت سابق، على طلب الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة باستثناء إقامة معارض الكتاب والمهرجانات والعروض المسرحية في الساحات والمناطق المفتوحة بنسبة حضور 50% من الطاقة الاستيعابية.  

ويأتي ذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وبالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وكافة الجهات المعنية.





وزيرة الثقافة 

ووجهت الدكتورة إيناس عبد الدايم الشكر لدولة رئيس الوزراء، مضيفة أن إقامة هذه الفعاليات في الأماكن المفتوحة يساهم بشكل كبير في صناعة الثقافة والفنون ويدعم الكتاب والنشر كما يخلق فرص جيدة لتسويق المنتج الثقافي والفني والوصول بهما إلى مختلف ربوع الوطن تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية.

وأشارت إلى أن عودة المهرجانات يساعد على التواصل مع العالم بالقوة الناعمة وخاصة مع الأشقاء من القارة الأفريقية.

كما وجهت عبد الدايم جميع قطاعات الوزارة واللجنة العليا للمهرجانات بالتشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء،  مؤكدة على إرادة الدولة في عودة الحياة إلى طبيعتها مما يبرز قيمة القوة الناعمة كأحد المحاور الإستراتيجية للتنمية المستدامة.
Advertisements
الجريدة الرسمية