رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصمم الأزياء بهيج حسين ضيف إذاعة صوت العرب.. اليوم

مصمم الأزياء بهيج
مصمم الأزياء بهيج حسين
يستضيف برنامج البيت الكبير على إذاعة صوت العرب، في الثانية والربع ظهر اليوم السبت، مصمم الأزياء المصري العالمي بهيج حسين حيث يدور الحوار معه حول أجمل ذكرياته في البيت الكبير بيت العائلة الذي نشأ فيه. 


كما يتناول اللقاء الذي تقدمه المذيعة منال ماجد حديث بهيج حسين عن حكايات البداية له في عالم تصميم الأزياء والموهبة التي تمتع بها منذ صغره وكيف استطاع استغلالها بشكل جيد لتحقيق أحلامه وطموحاته كما يكشف المصمم الشهير عن خصوصيه خطوطه في تصميم الازياء والحلقة من إعداد وتقديم منال ماجد. 

ويعد برنامج البيت الكبير واحدا من الأفكار الجديدة التي جرى اعتمادها في خطة اذاعة صوت العرب في رمضان 2021 هي ومجموعة أخرى من الأعمال المتميزة التي تخوض بهم المحطة سباق المنافسة في الشهر الفضيل مع باقي المحطات الإذاعية الأخرى  

وعلى جانب آخر قررت  الدكتورة لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب إعادة إذاعة مسلسل عين الحياة في رمضان 2021.
وذلك النجاح الكبير الذي حققه المسلسل الإذاعي عين الحياة للكاتب الكبير يسرى الجندي والمخرج هاني فؤاد بعد إذاعته للمرة الأولى سنة 2019. 

وقال المخرج هاني فؤاد أن: عين الحياة هو التعاون الثاني بينه وبين الكاتب الكبير يسري الجندي حيث أن التعاون الأول كان في مسلسل الصندوق الأسود والذي فاز بجائزة أفضل مسلسل إجتماعى إذاعي على مستوى الوطن العربي في مهرجان الإذاعة والتليفزيون 2013.

الزلزال 

وتعرض عين الحياة لأول مرة لزلزال عام ١٩٩٢ من خلال دراما اجتماعية فى شكل جديد تنطلق من افتراض لة مايثبتة حيث ان الانسان أحيانا قد يتعرض لأزمة كبيرة من الممكن أن تفجر داخلة طاقات غير عادية حيث تتعرض "عين الحياة" (النجمة يسرا اللوزي) لأزمة قوية فى زلزال ١٩٩٢ فكل أسرتها ماتت في الزلزال باستثناء أخوها (النجم مدحت صالح) في حين بقيت هي تحت الأنقاض حوالي ٣٦ ساعة ولم تمت حيث أنقذها لوح خشب كبير منع سقوط الأنقاض عليها وسمح لها بالتنفس وفجر ذلك داخلها نوع من الشفافية.

كما يلقى المسلسل الضوء على نقاء عين الحياة والذي أصبح من النادر وجودة وسط تقلبات ومشاكل الحياة .

وأضاف هاني فؤاد أن هناك اتفاق كبير بينة وبين المؤلف يسري الجندي وهذا الاتفاق نتج عنه جائزة افضل مسلسل اجتماعي إذاعي على مستوى الوطن العربي بالنسبة للتعاون الأول في مسلسل الصندوق الأسود. 


التعاون الثاني
 

ويضيف هاني فؤاد أن التعاون مع الكاتب الكبير يسري الجندي شرف كبير وأسعده جدا التعاون معة للمرة الثانية وتمنى أن يستمر هذا التعاون فى أعمال درامية كثيرة حيث أن البطل الأول في أي عمل درامى هو النص الجيد والتعاون مع يسري الجندى يضمن ذلك. 

وقال المخرج هاني فؤاد أن اختيارة للفنانين جاء بناء على دراستة لكل شخصية من شخصيات المسلسل لأن الاختيار السليم للممثل علية ٦٠ ٪ من نجاح العمل وقد وجد ذلك فى الشخصيات التى إستقر عليها فى مسلسل عين الحياة وهم مجموعة كبيرة من النجوم والفنانين : مدحت صالح - يسرا اللوزي - حنان شوقي - ميرنا وليد - أحمد ماهر - الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة - شريف خيرالله - ناصر سيف - مصطفى حشيش - عائشة الكيلاني - ضيفة الشرف ميسرة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية