رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كاردي بي وميجان وكارداشيان.. نجوم العالم يعلقون على اقتحام الكونجرس الأمريكي

جانب من اقتحام مبني
جانب من اقتحام مبني الكونجرس الأمريكي
عقب ليلة عصيبة عاشتها الولايات المتحدة الأميركية، أمس الأربعاء، إثر اقتحام أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونجرس حيث كان يتم التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، والذي سقط خلال المواجهات مع قوات الأمن في الكونجرس قتلى وجرحى، لجأ عدد من مشاهير هوليوود إلى منصات السوشيال ميديا للتعبير عن  حزنهم الشديد وإدانة الصورة التي نقلها المحتجون عن بلدهم.


في البداية علقت مغنية البوب الشهيرة كاردي بي المعروفة بدعمها للرئيس المنتخب على حسابها على تويتر بسلسلة تغريدات وسألت: "أين الحرس الوطني؟"، وأضافت في تغريدة أخرى: "للسخرية أن الأمر مضحك.. ألم يكن الناس في الصيف مجرد حيوانات يطالبون بالعدالة والآن ماذا؟ فلنشاهد".




وشارك كيفن هارت عدداً من الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها جلوس أحد المعترضين على نتائج الانتخابات في مكتب رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، وعلق على الصور التي شاركها عبر  صفحته الشخصية علي موقع تبادل الصور  والفيديوهات "انستجرام"  وكتب: "نحن نعيش في بلدين مختلفين تماماً. لو كان هؤلاء من أصحاب البشرة الداكنة لأطلقوا النار عليهم وقتلوهم جميعاً". 



كما وصف ما يحدث بأنه تجاوز مرحلة الحزن، بل هو عدم احترام لكل ألوان البشر، معتبراً أن الشرطة لم تستخدم القوة في الوقت الذي كان من المفترض أن تستخدمها.

وعبّرت ميجان ماكين عن حزنها وكتبت: "هذا واحد من أصعب أيام أمريكا في التاريخ".


ولم يجد كريس ايفانز كلمات يعبّر بها عن مشاعره تجاه المشهد الذي شاهده العالم على شاشات التلفزيون، وعلق بتغريدة أخرى: "أفكر فقط بالمذبحة التي كانت ستحصل لو لم يكونوا من أصحاب البشرة البيضاء".

 


كما شاركت كلوي كارداشيان صوراً لأنصار ترامب وعلقت: "هذا مثال للامتياز الذي يحصل عليه الأبيض، كم هذا مزعج".

 

و طالب عدد من الفنانين بعزل ترامب على الفور وعدم إكمال ولايته المتبقي منها أسبوعين حتى 20 يناير الجاري.
Advertisements
الجريدة الرسمية