رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فى عيد ميلاد نجاح سلام.. تعرف على صاحبة أغنية "يا أغلى اسم فى الوجود"

نجاح سلام
نجاح سلام

نجاح سلام .. يحل اليوم 13 مارس عيد ميلاد الفنانة اللبنانية نجاح سلام التى اشتهرت بأغنية يا أغلى اسم فى الوجود، وهى ممثلة ومطربة لبنانية ولدت فى بيروت  فى 13 مارس من عام 1932، وهى حفيدة الشيخ عبد الرحمن سلام مفتى لبنان.

عاشت نجاح سلام وسط أسرة فنية فوالدها كان عازف عود يُدعى  محي  الدين سلام، وشقيقها كان صحفيًا، و عشقت نجاح الفن، وعملت فى راديو الشرق، وكانت المرة الأولى التى غنت فيها أمام الجمهور فى عام 1948 وكانت هذه هى بدايتها الفنية الحقيقية، التى أسست الطريق أمام فنانة كبيرة وقديرة، وكانت حينها لا تزال فى الـ 17 من عمرها.

أشهر أغنياتها

للفنانة عدة أغنيات شهيرة منها “يا جارحة القلب”، و”برهوم”، و أغنية “عايز جواباتك”، و”ميل”، و”بدى عريس”، ولقد لحن لها الموسيقار رياض السنباطى وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، ولكنها اشتهرت بأغنية "يا أغلى اسم فى الوجود" والتى تتغنى فيها لمصر.

أبرز أعمالها السينمائية والدرامية

ولقد كانت للفنانة نجاح سلام إسهامات فى عالم السينما والدراما، منها مسلسل أنا انت، وفيلم الشيطان، وسر الهاربة، ويا سلام على الحب، فى قلبها، وعنتر يغزو الصحراء، ودستة مناديل.

حياتها العاطفية

تزوجت نجاح سلام من الفنان محمد سلمان وأسست نجاح سلام شركة إنتاج مع زوجها الذى أنتج أفلامها اللبنانية، وبالرغم من كل ذلك إلا أن هذه الزيجة لم تكن هى زيجة العمر وانفصل الثنائى بعد زواج استمر 10 سنوات وانتهت الزيجة عام 1965، وتزوجت من بعده مرتين الثاني كان فؤاد مقبل والثالث الدكتور عدنان العريس، و استقرت فى مصر أثناء اندلاع الحرب الأهلية اللبنانية ثم عادت عام 1991 إلى وطنها، وفى عام 1998 قررت نجاح سلام ارتداء الحجاب لكنها لم تبتعد عن الغناء.

Advertisements
الجريدة الرسمية