رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار ماسبيرو.. خطة إذاعة القرآن الكريم في ذكرى الإسراء والمعراج

حسن مدني رئيس إذاعة
حسن مدني رئيس إذاعة القرآن الكريم
تضمنت اخبار ماسبيرو إعداد حسن مدني رئيس إذاعة القرآن الكريم خطة للاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج بالتنسيق مع إدارة التخطيط الديني في الإذاعة إذ يتم بث أمسية دينية إلى جانب نقل الاحتفال بتلك الذكرى من أحد المساجد التي سيتم الاستقرار عليها خلال الأيام القليلة المقبلة.


ورصدت أخبار ماسبيرو تقديم عدد من الفترات المفتوحة التي ترصد رحلة الإسراء والمعراج والدروس المستفادة منها وربطها بالواقع حاليا إلى جانب تطويع كل البرامج يومها لتلك المناسبة والحديث عنها وبث عدد من التلاوات التي تشمل عدد من ايات الذكر الحكيم تشرح تلك الرحلة المباركة.

إعلانات القرآن الكريم
وعلى جانب آخر تلقى مسئولو الإذاعة برئاسة محمد نوار عرضا لحملة إعلانية جديدة على أثير موجات إذاعة القرآن الكريم، حيث يتم دراسة العرض والحصول على الموافقات على محتواه والتنسيق مع القطاع الاقتصادي في الهيئة الوطنية للإعلام لإعداد الشروط اللازمة لإتمام التعاقدات على ذلك العرض.

ورصدت اخبار ماسبيرو مراجعة قيادات إذاعة القرآن الكريم الحملة لتتناسب مع طبيعة الشبكة والموضوعات التي تقدمها وعدم الوقوع في أية أخطاء أو ما يسبب غصب جمهور المحطة العريض، لاسيما وأن هناك بعض الإعلانات الأخرى دخلت إلى أثير إذاعة القرأن وأصبحت موجودة ولا تنتقص من قدر هذه الإذاعة شيئا.

شكاوى الارسال

وفي سياق متصل كشفت مصادر، أن هناك إقبالا شديدا على وضع الإعلانات في إذاعة القرآن الكريم إلا أن القيادات في الوطنية للإعلام يرفضون كثيرا من تلك الإعلانات لأنها لتناسب طبيعة المحطة الدينية العريقة حيث يتم التدقيق في كل حملة إعلانية تأتي لهذه الإذاعة تحديدا.

وعلى جانب آخر تلقى مسئولو الهندسة الإذاعية بالهيئة الوطنية للإعلام ومذيعي البرامج في إذاعة القرآن الكريم العديد من شكاوى ضعف الإرسال للمحطة خاصة في الصعيد وخاصة محافظة الوادي الجديد مما اضطر المذيعين لإرسال تلك الشكاوى في ملاحظات بتقارير الهواء إلى قيادات العمل في الإذاعة لإبلاغ قيادات الوطنية للإعلام بذلك الأمر خاصة في ظل الدور الرائد والهام لإذاعة القرآن الكريم. 

ورصدت اخبار ماسبيرو استمرار بث برامج إذاعة القرآن الكريم حاليا من استديو 34 بعد تعطل استديو 20 الأساسي والخاص بالمحطة ما يجعل هناك صعوبة في العمل بالبرامج لا سيما وأن الاستديو الاحتياطي ليس بكفاءة استديو 20 والذي يحتاج إلى أموال عديدة لتحديثه بعد تعطل الأجهزة الموجودة فيه وعدم شراء قطاع الهندسة الإذاعية في الهيئة الوطنية للإعلام اية أجهزة خلال الفترة الحالية نظرا لعدم وجود أموال كافية لذلك.
Advertisements
الجريدة الرسمية