رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نجوم اعتزلوا التمثيل فجأة دون مقدمات.. قنبلة الموساد تنهي حياة «كاميليا»..عمر ذو الفقار فضل السفر لأوربا عن النجومية..وملياردير سعودي وتردي أحوال السينما يخطفان جيهان نصر وآثار الحكيم من الأ

عمر ذو الفقار
عمر ذو الفقار

عندما تستطيع أن تصل إلى قمة الهرم الفنى فإنك قد فعلت شيئاً كبيراً فى عالم النجومية، لكن أن تتراجع عن كل ذلك، فهذا يعتبر من النوادر والغرائب، فكثير من النجوم رغبوا فى ترك عالم الشهرة والنجومية بمحض إرادتهم، البعض اختار البعد لأسباب شخصية والبعض اختاره القدر لأسباب إلهية، ولكن بالرغم من كل ذلك إلا أن حياة الفنان تبقي ميراثًأ بعد نهاية علاقته بالفن من خلال أعمال سطرتها أروقة الكاميرات وأقلام مؤلفين استطاعوا أن يظهروا العبقرية والموهبة الإلهية للفنان .


كاميليا
اشتهرت في منتصف الأربعينيات لتصبح أكثر نجمات السينما المصرية تألقا وأعلاهن أجراً ، كانت كاميليا شخصية اجتماعية في الإسكندرية، وكانت تحوم حولها الكثير من الشائعات والشكوك، حيثا رتبط اسمها بملك مصر آنذاك الملك فاروق وشاع بقوة بأن بينهما علاقة وصلت إلى حد أنها كانت من أسباب نكسة 48 ، من خلال سردها لأسرار الجيش المصرى له، إلا أنه بالرغم من كل ذلك لمعت كاميليا فى مجالها الفنى وتألقت وسطرت بنعومتها وجمالها ميراثاً وشعبية جارفة وقت عرض أفلامها فى الأربعينيات من زمن الفن الجميل ، ولكن شاء القدر أن يخرجها من كل ذلك الشهرة والنجومية حيث توفيت عام 1950 عن عمر يناهز الـ 30 عاماً فقط ! بعدما تم اغتيالها من قبل الموساد الإسرائيلى والذى وضع فى إحدى الطائرات التى كانت بها أثناء عودتها إلى مصر قنبلة انفجرت فوق الدلتا، الأمر الذى أنهى حياتها على الفور .

عمر ذو الفقار
إذا كنت قد شاهدت فيلم المراهقات، فمن المؤكد أنك تتذكر شخصية طارق الأخ القاسي المتزمت الذي يحرم على شقيقته التي قامت بدورها ماجدة كل ما يفعله سرًا، ما يؤدي لانهيارها عصبيًا، فيشعر بالخطأ تجاهها، ويحاول أن يعيد إليها الرجل الذي أحبته.

وقد لعب الفنان عمر ذو الفقار هذه الشخصية بإجادة تامة، رغم أنها كانت تجربته السينمائية الأولى، ما دفع الكثيرين للتنبؤ بأنه سيكون أحد نجوم السينما البارزين، وبالفعل قدم حوالي عشرة أفلام أبرزهم "لا تطفىء الشمس" مع فاتن حمامة، حيث لعب دور زوجها الذي لم تحبه، وكان يعاملها بجفاء، و"ثورة اليمن" مع عماد حمدي، وصلاح منصور، وكان آخر أفلامه "أكاذيب حواء" مع سميرة أحمد، وأحمد مظهر، ومحمد عوض، حيث قرر بعدها اعتزال السينما، وسافر لأوروبا واستقر هناك فترة طويلة، قبل أن يعود مرة ثانية للوسط الفني، لكن هذه المرة منتجًا وليس ممثلًا، حيث أنتج فيلم "النمر الأسود" للنجم أحمد زكي، ولكنه لم يكرر التجربة مرة أخرى.

جيهان نصر
انطلقت جيهان نصر فى سباق النجومية بأدوار محدودة فى الأفلام السينمائية، منها: "ليلة عسل" مع عزت العلايلى، و"زيارة السيد الرئيس"، و"الكيت كات" مع محمود عبد العزيز، ثم انتقلت لأدوار البطولة فى التليفزيون والمسرح وقدمت دورها اللافت بمسلسل "المال والبنون" (الجزء الثانى)، و"من الذى لا يحب فاطمة"، وفى المسرح قدمت مسرحية: "أنا والنظام وهواك" أمام سمير غانم.

لكنها فجأة ودون مقدمات قابلت الملياردير السعودى، سعود الشربتلى عام 1997، ووقعت فى عشقه، فقررت اعتزال الفن وتكوين أسرة وبيت والتفرغ للحياة العائلية.

محسن محى الدين
كان من أكثر الفنانين الذين توقع لهم الكثيرون النجاح و اللمعان فى الوسط الفنى من خلال أفلامه وأدائه التمثيلى الجيد، حيث قدم فى بدايات حياته أدواراً لاقت استحسان المشاهدين ولكنه بعد فترة لم تكن بالكبيرة فى التمثيل قرر فجأة وعلى حين غفلة إنهاء مشواره الفنى الذى كان قيد البدء والتوسع مهنياً، فقرر أن يعتزل بعد زواجه من الفنانة نسرين التى اعتزلت التمثيل هى الأخري، إلا أنه بعد فترة دامت لـ23 عاماً قرر العودة مرة أخرى إلى السينمات والرجوع إلى عالم الشهرة من خلال فيلم "إسكندرية ليه" .

آثار الحكيم
والفنانة آثار الحكيم التى قررت اعتزال الفن لأنها فوجئت بتغيرات في الفن لم تكن موجودة بالسابق لكنها ظلت في التمثيل لعل وعسي يعود الفن كما كان ولكن أصابها حالة الياس وقررت الاعتزال نهائيا وبدأت تعمل كمحللة ومتحدثة في بعض البرامج وناشطة سياسية تارة أخري.

حلا شيحة
قطعت الفنانة "حلا شيحة" الشك باليقين بعد أن اتخذت قرارا نهائيا باعتزال الفن وارتداء النقاب، بعد أن ترددت الأقاويل عن ذلك بكثرة حينما ارتدت الحجاب وتضاءلت بعدما عادت للفن مرة أخرى وشاركت في بطولة فيلم كامل الأوصاف مع المطرب "عامر منيب"..

إلاّ أن الشائعات ازدادت عندما توجّهت الفنانة الشابة إلى السعودية لأداء مناسك عمرة رمضان لتأتي "حلا" ومعها القرار النهائي باعتزال الفن وارتداء النقاب .

Advertisements
الجريدة الرسمية